القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 تطبيقات تعلم اللغات للاندرويد والايفون

تطبيقات تعلم اللغات للاندرويد والايفون

أفضل 5 تطبيقات تعلم اللغات للاندرويد والايفون

من منا لا يريد تعلم لغات جديدة ودائما ما نبحث عن أفضل الطرق والمصادر لتعلم اللغات مثلا تطبيق تعلم اللغات أو برنامج تعليم اللغات أو أفضل مواقع تعلم اللغات وهذا طبعا أمر ممتاز أن يتعلم المرئ لغات أخرى غير لغته الاصلية، وكل شخص لديه هدفه الخاص الذي يدفعه الى البحث عن تعلم لغات جديدة، وتوجد العديد من الايجابيات في تعلم اللغات حيث يمكنك من خلالها العمل على الانترنيت، البحث عن وظيفة، السفر الى الخارج، تعلم أشياء عديدة في المحتوى الاجنبي مثل(تعلم التصميم، تعلم البرمجة، تعلم المونتاج، تعلم الربح من النت...والكثير)، لان المحتوى الاجنبي غني جدا مقارنة بالمحتوى العربي.

يمكنك من خلال افضل تطبيقات تعلم اللغة أن تتعلم أي لغة تريدها مجانا(تعلم الانجليزية، تعلم الفرنسية، تعلم الاسبانية، تعلم الصينية، تعلم الروسية..والكثير)، حيث تقوم هذه التطبيقات بمساعدتك في تعلم اللغات من الصفر حتى الاحتراف بشكل مرح وسلس، وتقوم بالبدئ معك من البداية حتى تصبح متقنا للغة.

صدقني من خلال تطبيقات تعليم اللغات هذه يمكنك تعلم اللغة الانجليزية أو تعلم اللغة الفرنسية أو أي لغة أخرى فقط بالاعتماد عليها لانها تمنحك تعلم كل الاشياء بداية من تعلم بناء المفردات الى القواعد الى الاحتراف في اتقان اللغة سواء في الكتابة أو الكلام بها. ويوجد الملايين من الاشخاص تعلموا اللغات من خلال التطبيقات التالية. ويمكنك طبعا التعلم باللغة التي تريدها مثلا تريد تعلم اللغة الانجليزية باللغة العربية أو الفرنسية أو الاسبانية فيمكنك اختيار التعلم باللغة التي تجيدها جيدا.

1. تطبيق duolingo

تطبيق تعلم اللغات

يعتبر duolingo التطبيق الاول لتعلم اللغات في العالم من حيث عدد المستخدمين ويقدر بأزيد من 300 مليون متعلم، وأنا شخصيا أستعمل هذا التطبيق الرائع بشكل يومي، وبصراحة هو تطبيق مميز للغاية، حيث أنه يعلمك اللغات بشكل رائع جدا وكأنك تلعب لعبة مسلية وتنتقل من مرحلة الى أخرى، يوفر التطبيق العديد من اللغات لتعلمها ولديه واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، كما يمكنك تعلم أكثر من لغة في نفس الوقت. يتوفر تطبيق duolingo على العديد من المميزات من بينها ميزة streak التي تحفزك على الاستمرار بشكل يومي. صراحة ستحب هذا التطبيق في الاستعمال الاول لك.

التطبيق على غوغل بلاي

التطبيق على آب ستور

2. تطبيق Busuu

تعلم اللغات للاندرويد والايفون

تطبيق Busuu هو أيضا من التطبيقات المشهورة والمميزة في تعليم اللغات، كل ما عليك فعله هو التسجيل في Busuu وتحديد اللغة التي تود تعلمها، يحتوي هذا التطبيق على العديد من اللغات التي يمكنك تعلمها، ويحتوي Busuu على أزيد من 90 مليون متعلم وهذا يجعله من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات، يمكنك من خلال التطبيق معرفة مدى تقدمك ولاي مستوى وصلت وكذلك امكانية تحديد هدف الدراسة اليومية، كما أن التطبيق سهل الاستخدام وتصميمه جميل جدا. كما يمكنك البدئ من المستوى الذي لديك في اللغة ان كنت غير مبتدئ من خلال اجتياز اختبار تحديد المستوى وهذا طبعا يمكنك من البدأ في المستوى الصحيح.

3. تطبيق babbel

تعلم اللغات

يعد تطبيق babbel من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات وأشهرها، حيث أن التطبيق يتيح لك امكانية تعلم 14 لغة، ابتداءا من المراحل الاولى لتعلم أية لغة (تعلم المفردات) وامكانية اختبار كل ما تعلمته وهكذا حتى المراحل المتقدمة، هذا التطبيق مميز ويتيح لك العديد من المميزات لتعلم اللغة التي تريدها ببساطة وسهولة، رغم أن التطبيق جيد الا أنه لا يمنحك كل شيء مجانا، وان كنت عازما في تعلم أي لغة وليس لديك أي مشكل في دفع ثمن الاشتراك ، فيعد تطبيق Babbel من أفضل الخيارات المتاحة لتعليم اللغات.

4. تطبيق Memrise

تعلم اللغات من الصفر حتى الاحتراف

تطبيق Memrise هو تطبيق اخر مميز في تعليم اللغات، حيث يوفر كل ما يحتاجه كل متعلم في تعلم اللغات، كما يتيح العديد من اللغات لتعلمها، وكما جميع التطبيقات في هذه القائمة يبدأ معك Memrise من البداية مرورا بالمراحل المتقدمة نحو الاحتراف، كما أن التطبيق ممتع في استعماله وهذا يمنحك رغبة أكثر في التعلم ويوفر لك واجهة بسيطة وجذابة، ان كنت تريد التعلم بدون انترنيت فهذا التطبيق يوفر لك امكانية التعلم بدون انترنيت، ويعتبر تطبيق Memrise من أفضل تطبيقات تعلم اللغات المتوفرة أيضا.

5. تطبيق HelloTalk

تعلم اللغات بالمحادثة والدردشة

تطبيق HelloTalk مختلف قليلا عن التطبيقات السابقة، لذلك وضعناه في الاخيرنظرا لاختلاف طريقة تعليم اللغات، يقوم HelloTalk بايصالك بأشخاص يريدون تعلم اللغة التي تجيدها أنت وهم يجيدون اللغة التي تريد أنت تعلمها، لهذا أنت تساعدهم في تعلم لغتك وهم يساعدونك على تعلم لغتهم، وتعتبر هذه الطريقة مثالية جدا وتأتي بنتائج مبهرة، بحيث ستتمكن من التحدث الى أشخاص متحدثين أصليين، فمثلا تريد تعلم اللغة الانجليزية فالتطبيق يقوم بايصالك باشخاص يجيدون الانجليزية ويريدون تعلم العربية وهكذا والجميع لديه نفس الهدف وستكون مدرسا ومتعلما في نفس الوقت.

 من خلال تطبيق HelloTalk يمكنك تحديد المستوى الخاص بك أيضا، ويوفر لك الكثير من الادوات الرائعة مثل الترجمة وتصحيح الاخطاء لتكون هذه تجربة دردشة كاملة الميزات، كما يمكنك اختيار البلد والعمر للاشخاص الذين تود تبادل التعلم معهم. صراحة هذا التطبيق خرافي بمعنى الكلمة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات