القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مواقع لتعلم التصميم بالفوتوشوب مجانا | تعلم التصميم من الصفر حتى الاحتراف

تعلم التصميم من الصفر حتى الاحتراف

أفضل 5 مواقع لتعلم التصميم بالفوتوشوب | تعلم التصميم من الصفر حتى الاحتراف

تعلم التصميم هو من الاشياء المميزة جدا وستنفعك كثيرا في أي مجال تشتغل فيه على الانترنيت، ويعد برنامج الفوتوشوب أفضل برنامج للتصميم والجرافيك اطلاقا، لذلك على كل من يريد تعلم التصميم أو تعلم الجرافيك أن يبحث عن مصادر تعليم الفوتوشوب للمبتدئين(تعليم برنامج الفوتوشوب)، حيث أن برنامج فوتوشوب يتيح لك تصميم أي شيء تريده(تصميم لوجو، تصميم تيشرت، تصميم خلفيات، تصميم صور...)، من خلال هاته المواقع التي سنشاركها معك يمكنك تعلم طريقة تصميم الصور بالفوتوشوب بالعربي وغيرها، حيث تقوم هاته المواقع بتعليم التصميم من الصفر حتى الاحتراف بتوفير دروس وشروحات وكورسات في تعليم الفوتوشوب للمبتدئين خطوه بخطوه بالصور أو بالفيديوهات، وكذلك تعليم الجرافيك ديزاين للمبتدئين.

سواء كنت مبتدأ أم لا في مجال التصميم فبرنامج فوتوشوب ليس سهلا على الاطلاق وهو مجال يعد من المجالات الواسعة جدا والعميقة ولا يمكن أن تقول أنك تعرف كل شيء عنه ودائما ما نقوم بتعلم أشياء جديدة عنه، لكن من السهل تعلم الاساسيات التي قد يحتاجها كل مصمم وهكذا باستخدامك لبرنامج الفوتوشوب ستصبح مبدعا مع مرور الوقت وتكتشف أمور جديدة باطلاعك على دروس وشروحات أخرى في مجال التصميم. فقط باعتمادك على المواقع التالية والتي تعتبر من أفضل مواقع تعلم التصميم بالفوتوشوب. ودائما وكعادتنا في موقع topfivenet نحاول ما بوسعنا لادراج مواقع ومصادر عربية في مواضيعنا ليستفيد الجميع، لكن للاسف مازال الوطن العربي فقيرا في هذه المواضيع المفيدة والمهمة، وبعد بحثنا الطويل وجدنا موقعا واحدا يمكننا ادراجه في هذه القائمة.

1. موقع Photoshop tutorials

تعليم الفوتوشوب للمبتدئين

يعتبر هذا الموقع من أفضل المصادر والموارد لتعلم التصميم بالفوتوشوب حيث أنه مقدم من شركة ADOBE وهي الشركة المنتجة لبرنامج فوتوشوب، فلذلك يعتبر المصدر الاول على الاطلاق، يتيح لك الموقع امكانية تعلم كل شيء عن برنامج الفوتوشوب ابتداء من الاساسيات حتى الدروس الاكثر احترافية وتقدم، والموقع يوفر عدد كبير جدا من الفيديوهات والبرامج التعليمية المصممة خصيصا لمساعدة كل مستخدمي برنامج فوتوشوب.

رابط موقع Photoshop tutorials

2. موقع lynda

تعليم برنامج الفوتوشوب

lynda هو موقع مميز ويعد من أفضل المواقع لتقديم دروس وشروحات عن التصميم ببرنامج الفوتوشوب، حيث يوفر هذا الموقع العديد والعديد من الدروس على شكل كورسات و فيديوهات في مجال التصميم، في هذا الموقع يمكنك ايجاد كل ما ترغب في تعلمه عن برنامج الفوتوشوب حيث يوفر الكثير من الدروس يمكنك الاستفادة منها بشكل مجاني من الاساسيات حتى الاحتراف وطبعا في مجال التصميم دائما ما نحتاج لمثل هذه المواقع الرائعة جدا لنتعلم منها ونطور مهاراتنا.

رابط موقع lynda

3. موقع tutsplus

تعليم التصميم من الصفر حتى الاحتراف

موقع tutsplus صراحة موقع رائد في هذا المجال لانه غني بالدروس الاحترافية والمفيدة جدا في تعلم الفوتوشوب، في الموقع ستجد عدد لا يحصى من الدروس المجانية وكذلك المدفوعة، حيث يقدم الدروس والشروحات على شكل فيديوهات أو كورسات كاملة أو كتب، هذا الموقع غني جدا بكل الدروس التي تهتم بالتصميم، وستجد دروس احترافية جدا ومتقدمة أيضا لتعلم التصميم ببرنامج الفوتوشوب وكذالك العديد من الاشياء التي يحتاجها كل مصمم مثل الادوات والايقونات والتاثيرات...وغيرها. والرائع أيضا أنك ستجد دروس باللغة العربية.

رابط موقع tutsplus

4. موقع photoshopcafe

تعليم الجرافيك ديزاين للمبتدئين

photoshopcafe هو أحد المواقع المميزة والرائعة في تقديم محتوى على شكل دروس وفيديوهات لتعلم التصميم ببرنامج الفوتوشوب، حيث ستجد في الموقع العديد والعديد من الدروس والشروحات المفيدة على شكل مقاطع فيديو تعليمية، يمكنك التعلم من هذا الموقع أشياء عديدة جدا ان كنت مبيتدئ أو محترف في التصميم بالفوتوشوب، صراحة هذا الموقع مميز للغاية بالدروس القيمة والجميلة التي يقدمها لكل المتعلمين.

رابط موقع photoshopcafe

5. موقع hcouchd

طريقة تصميم الصور بالفوتوشوب بالعربي

يعتبر موقع hcouchd من المواقع العربية القليلة التي تقدم دروس وشروحات في مجال التصميم والجرافيك، حيث يوفر هذا الموقع العديد من الدروس عن تعلم التصميم ببرنامج الفوتوشوب من الاساسيات الى دروس متقدمة، وذلك عن طريق فيديوهات مفصلة، رغم أن الوطن العربي فقير في مثل هذه المواضيع الا أن هذا الموقع يعتبر جيد نظرا للدروس التي يقدمها عن برنامج الفوتوشوب ومجال التصميم عامة، خلاف ذلك المواقع الاجنبية مفيدة جدا وغنية بالمواضيع المفيدة ولا يختلف اثنان عن ذلك لكن هذا لا يمنع وجود مواقع عربية جيدة مثل موقع hcouchd.

رابط موقع hcouchd

مواقع أخرى مميزة لتعلم التصميم بالفوتوشوب:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات