القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مواقع لتعلم البرمجة للمبتدئين | تعلم البرمجة باحترافية

أفضل مواقع لتعلم البرمجة للمبتدئين | تعلم البرمجة من الصفر

أفضل 5 مواقع لتعلم البرمجة للمبتدئين | تعلم البرمجة من الصفر

أصبح تعلم البرمجة من الضروريات في وقتنا الحالي لكل الاشخاص الطامحين للعمل على الانترنيت، وبتعلمك للبرمجة ستفتح أمامك العديد من الفرص للعمل على الانترنيت لان هذا المجال مطلوب جدا وسيساعدك في أي مجال تريد العمل فيه، ومن الاشياء التي ستسعدك كمتعلم جديد وتفتح أمامك مجال تعليم البرمجة هي تواجد العديد من الموارد الرائعة والمواقع التي تعلمك كل شيء من الصفر حتى الاحتراف عن هذا المجال، حيث يمكنك من خلال هاته المواقع تعلم كل شيء عن لغات البرمجة

والسؤال الذي يطرحه العديد من المبتدئين هو كيف اتعلم البرمجة؟

تعلم البرمجة للمبتدئين أو اساسيات تعلم البرمجه أو كيفية تعلم البرمجة من الاشياء التي يبحث عنها العديد من الاشخاص ولقد أصبحت ممكنة جدا في عصرنا الحالي حيث يمكنك تعلم البرمجة من الصفر حتى تصبح محترفا فقط بهذه المواقع الرائعة التي سنذكرها لك، ويجدر الذكر بأن أفضل المحترفين على الصعيد العالمي تعلموا البرمجة من دروس على الويب فقط دون اللجوء الى مؤسسات وعدم حصولهم على شهادات في مجال تعلم البرمجه، ومن الامور التي يجب عليك البدئ بتعلمها هي تعلم لغة البرمجة، لانها من الاساسيات وتوجد العديد من لغات البرمجة مثل (++java script، php، java، python، C...وغيرها). 

أنا أعلم جيدا أن هذه الاشياء تبدوا صعبة على المبتدئين لكن لا تقلق فكل شيء على الانترنيت يمكنك تعلمه ان قررت بدأ التعلم وكانت لديك الرغبة في التعلم.

مما لا شك فيه أن التطور التكنولوجي والتطور عبر الانترنيت يحتم علينا مواكبة هذه التطورات، ومن أهم المهارات التي يجب أن نكتسبها هي البرمجة، لانها أصبحت من الاساسيات وتنفع في كل المجالات على الانترنيت سواء تطوير المواقع، الكمبيوتر، التطبيقات، العمل الحر على النت(الفريلانس)، التدوين..والكثير والكثير. لذلك اليوم سنشاركك أفضل مواقع لتعلم البرمجة للمبتدئين وسنقوم بادراج موقعين عربيين لكل الاشخاص الذين لا يجيدون اللغة الانجليزية ويبحثون عن تعلم البرمجة بالعربي.

1. موقع codecademy

تعلم البرمجة من الصفر

codecademy هو أحد أفضل وأشهر المواقع لتعلم البرمجة، حيث قام الموقع بتعليم الكثير من الاشخاص(أكثر من 45 مليون شخص) ومازال يعلم الكثير، والموقع يقدم العديد من الدورات والكورسات المتخصصة في تعليم البرمجة، من خلال الموقع يمكنك تعلم لغات البرمجة  مثل JavaScript ،CSS ،Python والكثير. كما أن الموقع يتيح للمتعلمين طريقة جيدة للتعلم أكثر متعة ومثيرة للاهتمام.

رابط موقع codecademy

2. موقع udemy

تعليم لغة البرمجة

يعتبر موقع udemy من المواقع المشهورة جدا في تقديم دورات ودروس في مختلف التصنيفات والمجالات، و يتيح لك تعلم البرمجة أيضا، حيث يقدم العديد والعديد من الدروس لتعلم البرمجة، في الموقع ستجد دورات مدفوعة ودورات مجانية في مجال تعلم البرمجة. 

رابط موقع udemy

3. موقع freecodecamp

تعلم لغة البرمجة

يمكنك من خلال موقع freecodecamp تعلم كل ما يتعلق بالبرمجة، وهذا الموقع متخصص في تعلم البرمجة ويتيح لك التعلم بطريقة رائعة حيث يمكنك تعلم البرمجة نظريا و كذلك يمكنك من مناقشة المحترفين في المجال لطلب المساعدة وكذلك انجاز تمارين وتحديات، ويتيح لك الموقع كل هذا مجانا كما يمكنك من تعلم العديد من لغات البرمجة.

رابط موقع freecodecamp

4. شبكة عبدالله عيد التعليمية 

تعلم البرمجة بالعربي

موقع عربي يتيح لك تعلم البرمجة من خلال العديد من الدروس التعليمية، صراحة هذا الموقع كنز لكل العرب المهتمين بتعلم البرمجة حيث يقدم لك الموقع الدروس على شكل فيديوهات، ويعتبر من أفضل المواقع العربية في هذا المجال.

رابط موقع abdullaheid

5. المعهد العربي لتعلم البرمجة

تعلم البرمجة للمبتدئين

هو موقع عربي اخر مميز وقيم ومن أفضل المواقع العربية في تعلم البرمجة، حيث يمكنك الموقع من تعلم كل ما يخص مجال البرمجة مجانا، ويتيح هذا الموقع العديد من الدروس التعليمية التي تمكنك من تعلم البرمجة من الصفر.

رابط موقع w3arabiconline

مواقع أخرى قيمة لتعلم البرمجة:

مواقع باللغة الانجليزية:
مواقع عربية:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق