القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 طرق جدية لربح المال من الانترنيت | الربح الحقيقي

أفضل طرق جدية لربح المال من الانترنيت

أفضل 5 طرق جدية لربح المال من الانترنيت | الربح الحقيقي

أصبح الربح من الانترنت أمرا شائعا جدا في وقتنا الحالي لكن ليست كل طرق الربح من الانترنت ناجعة وفعالة، وهناك العديد من الأشخاص الذين يضيعون وقتهم في مجالات لا تعود عليهم بأية أرباح أوحتى اذا كانت هناك أرباح تكون ضعيفة جدا وبالمقابل يكون المجهود أكثر، وصراحة كلنا مررنا من هذه المرحلة كمبتدئين وأنا شخصيا أتعجب لأمر بعض الاشخاص الذين يتوجهون الى كسب المال من هذه الطرق الفاشلة في وقتنا الحالي. 

ففي السابق لم تكن شروحات ودورات في كيفية الربح من الانترنت أما الان فليس لهؤلاء الاشخاص أي عذر لولوجهم الى الطرق الفاشلة وضياع الوقت، والحمد لله يوجد كل ما يحتاجه أي شخص مبتدئ عن كيفية الربح عن طريق الانترنت في وقتنا الحالي. فقط كل ماتحتاجه للنجاح في ربح المال من الانترنت هو التركيز على مجال واحد وستجني أرباح جيدة مع مرور الوقت وهذا شيء أكيد ومفروغ منه. لذلك اليوم سنشارك معك أفضل 5 طرق جدية لربح المال من الانترنيت.

1.التسويق بالعمولة (الأفيلييت)

التسويق بالعمولة (الأفيلييت)

يعد مجال الافيلييت من أفضل المجالات للربح من الانترنيت. ويعتبر الربح من الافيليت من أكثر المجالات ربحا في عالم الربح من الانترنيت وأكثرها شهرة أيضا.

 ويوجد طريقتين للربح من الافيلييت وهما الربح عن طريق الدفع عن كل عملية (CPA) اختصار ل (Cost Per Action) أي سيدفع لك الموقع عن طريق أي عملية تقوم بانجازها وعلى سبيل المثال أن تقوم بالترويج ل تحميل التطبيقات أو التسجيل في المواقع أو ملئ استمارة والكثير من الاعمال الاخرى حسب اختيارك، ولقد شرحنا هذا في تدوينة عن الربح من الافيلييت (CPA)

أما الربح عن طريق كل مبيعة (CPS) اختصار ل (Cost Per Sale) أي سيدفع لك الموقع عن طريق كل مبيعة تجلبها ولقد شرحنا  أيضا هذا في تدوينة عن الربح من الافيلييت (CPS). وأظن أن الامر واضح في الفرق بين (CPA) و (CPS).

اعتقد أن الامر سهل جدا للفهم والتطبيق كل ماعليك فعله هو:
  1. التسجيل في أحد المواقع للافيلييت حسب اختيارك.
  2. أن تقوم بالترويج لاحد العروض أو المنتجات على حسب اختيارك.
  3. أي شخص يقوم بشراء منتج أو تحميل تطبيق أو ملئ استبيان... الخ عن طريقك.
  4. تقوم أنت بأخذ نسبة من الارباح ان قمت ببيع منتج وان عملت مع شركات (CPS).
  5. أو تقوم بأخذ الارباح المتفق عليها مسبقا ان عملت مع شركات (CPA).

2.التجارة الالكترونية (الدروب شيبينج)

التجارة الالكترونية (الدروب شيبينج)

الدروب شيبينج dropshipping (التجارة الالكترونية) يعتبر من المجالات المربحة جدا في الربح من الانترنيت حيث أصبح العديد من الاشخاص يديرون ألاف الدولارات من هذا المجال وأنا شخصيا ربحت منه الكثير، فطبعا للبدئ في هذا المجال تحتاج الى عمل متجر الكتروني أو أن تقوم بالبيع على أحد المواقع مثل ايباي Ebay.

 وما يميز الدروب شيبينج والافيلييت عن التجارة عامة هو أنه يمكنك بيع منتجات أنت لا تمتلكها، فقط تقوم بعرض المنتجات على متجرك(منصة شوبفاي) أو على ايباي مثلا  وتقوم بالترويج لها اما عن طريق عمل اعلانات ممولة (فايسبوك،انستغرام،غوغل...) ان كان لديك راسمال أو تقوم بالترويج لها مجانا عن طريق (السيو، غروبات الفايسبوك، انستغرام...) وأي شخص اشترى منك أنت تقوم بالشراء له من أحد المواقع (aliexpress، gearbest، banggood...).

مثلا وجدت منتوج يباع كثيرا وجديد على aliexpress وثمنه 3 دولار+الشحن ب1 دولار+الاعلان ب1 دولار= المجموع 5 دولار.
أنت ستضعه في متجرك أو ايباي ب 8 دولار مثلا، وأي مبيعة حصلت عليها سيكون ربحك الصافي هو 3 دولار.

3.الفريلانس (العمل الحر أو الخدمات المصغرة)

الفريلانس (العمل الحر أو الخدمات المصغرة)

الفريلانس (العمل الحر أو الخدمات المصغرة) يعتبر أيضا من أفضل المجالات للربح من الانترنيت خاصة للاشخاص الذين يحبون العمل الحر و المستقل، وهو مجال مربح جدا ومن بين الاعمال أو المهارات التي يجب أن تتوفر عليها للبدئ في مجال الفريلانس: 
  • أن تكون مصمم(تصميم اللوجوهات، البانرات، التيشرتات...)
  • أن تكون مصمما للمواقع
  • أن تكون مبرمج أو مطورا
  • أن تكون مدونا (الكتابة)
  • أن تكون مترجما 
  • أن تكون مسوقا(عمل الاشهار)
وهناك طبعا الكثير من الخدمات الاخرى ومعظمها لا يحتاج الى خبرات كبيرة للعمل عليها فمثلا ان كنت من مستعملي برنامج فوتوشوب ولديك خبرة فيه فستكون هذه فرصتك لجني الارباح، ولقد ذكرنا في تدوينة سابقة أفضل 5 مواقع فري لانسر Freelancer يمكنك زيارتها للتعرف على أفضل المواقع التي يمكنك العمل عليها والربح منها.

4.غوغل أدسنس (التدوين أو يوتيوب)

غوغل أدسنس (التدوين أو يوتيوب)

توجد العديد من الطرق للربح من غوغل ادسنس ومن أشهرها الربح عن طريق التدوين و الربح عن طريق عمل فيديوهات في اليوتيوب، طبعا الكل يعرف عن هاتين الطريقتين وأظن أن الربح من ادسنس من أفضل الطرق الربحية على الانترنيت، ولا تحتاج الى خبرات كبيرة لعمل مدونة أو يوتيوب.

 كل ما عليك فعله قبل البدأ في التدوين هو أن تقوم بالبحث عن مجال يبحث عنه الناس كثيرا(الصحة، الرياضة، الاعلاميات، الحيوانات، الطبخ، التجميل...) والعمل عليه أو ان تكتب على مجال أنت متخصص فيه شريطة أن يكون البحث عليه كثير ولديه مهتمين ومن الافضل أن تركز على مجال معين فقط، وكتابة موضوعات تكون منسقة وبعد مدة من العمل ستحصل على زيارات كثيرة وتقوم بالربح من المدونة، والامر نفسه ينطبق على اليوتيوب تقوم بعمل فيديوهات في المجال الذي تريده أو الذي يبحث عنه الناس كثيرا وبعد مدة تأتيك مشاهدات كثيرة وتقوم بالربح عن طريق اعلانات ادسنس شريطة أن يكون المحتوى خاص بك وحصري وغير منسوخ.   

5.بيع التيشرتات (T-Shirt)

بيع التيشرتات (T-Shirt)

في مجال بيع التيشرتات (T-Shirt) يوجد العديد من الشباب العربي الذين قامو بتحقيق مبالغ جيدة وحققو ذواتهم، وهذا المجال يحتاج منك فقط أن تكون ذو خبرة في مجال التصميم وخبرة في برامج التصميم مثل الفوتوشوب، لا تسمع الخبرة وتعتقد أنه أمر صعب الامر بسيط جدا ودائما من يبسط الامور هو من ينجح أما من يصعبها ويجعلها مستحيلة يفشل ويرجع الى الوراء ولا ينجح أبدا، أنا شخصيا عملت في هذا المجال منذ مدة ولم تكن لدي خبرة كبيرة في الفوتوشوب وحققت مبيعات لا بأس بها.

ويعتبر هذا المجال من أفضل المجالات للربح من الانترنيت، وكل ما تحتاجه هو عمل تصميم معين على تيشرت t-shirt ووضعه في أحد المواقع التالية: 
  • Merch By Amazon: للتسجيل في الموقع تحتاج لدفع طلب وانتظار الموافقة عليه. وقد لا تحتاج الى الترويج لتصاميمك.
  • Teespring: التسجيل عادي فقط تسجل وقم بوضع تصاميمك ولكن تحتاج الى الترويج لها.
  • Teechip: التسجيل عادي فقط تسجل وقم بوضع تصاميمك ولكن تحتاج الى الترويج لها.
 وتعد أفضل مواقع التيشرتات على الاطلاق وبشكل مجاني تماما، وهذه المواقع طبعا تتكلف بارسال التيشرتات للمشتري أنت فقط تقوم بانشاء التصميم والترويج له، وهذا لا ينطبق على موقع Merch By Amazon فهو موقع كبير ولديه ملايين الزوار.

خلاصة: في هذا الموضوع كان هدفنا التركيز على أفضل الطرق للربح من الانترنيت الحقيقية، لذا نعتذر ان لم نشرح بعض الامور بالتفصيل ونتمنى زوارنا ومتابعينا الكرام بأن تستفيدوا من الدرس ونحن هنا للاستماع لاراءكم وأسئلتكم ولا تنسونا بتعليقاتكم ودعواتكم وشكرا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق