القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مواقع رفع الصور وتخزينها دون المساس بجودتها

أفضل مواقع رفع الصور وتخزينها دون المساس بجودتها

أفضل 5 مواقع رفع الصور وتخزينها دون المساس بجودتها

كما يعلم الجميع أن رفع الصور وتخزينها أصبح أمرا ضروريا اليوم. فبالرغم من وجود وسائل التواصل الاجتماعي مثل فايسبوك وانستغرام فهناك العديد من العيوب في رفع الصور وتخزينها واهم هذه العيوب هو ضغط الصور والتقليل من جودتها.

وفي هذا الصدد هناك مواقع متخصصة في رفع الصور وتخزينها لك مدى الحياة دون ان تتغير جودة الصور ولا حجمها. هناك العديد من المواقع في هذا المجال لكن ارتاينا ان نقدم الافضل.

وهذه قائمة افضل المواقع لرفع الصور وتخزينها:

1. Google Photos

Google Photos

صراحة غوغل دائما ما تدهشنا بخدماتها الرائعة والمتفوقة فخدمة Google Photos تعتبر الافضل في هذا المجال وبمميزات رائعة لن تجدها في المواقع الاخرى وأهمها اخذ نسخ احتياطية للصور بشكل تلقائي فمثلا بمجرد ان تاخذ صورة بالهاتف الخاص بك تقوم Google Photos باخذ الصور وحفظها دون اي عمل منك اليس هذا أمرا رائعا.

بسهولة تامة يمنك تحميل تطبيق Google Photos سواء للأندرويد او iOS .وطبعا يمكنك استعراض صورك والتعديل عليها.
أما بالنسبة للحواسيب فيتيح لك Backup And Sync أخذ نسخ احتياطية للصور سواء كانت على حاسوبك او الكاميرا المتصلة بالحاسوب والتي بها سعة تخزين طبعا.

أما بالنسبة لسعة التخزين المتاحة لك فالهواتف التي لديها كاميرا أقل من 16Mb  فلا يتم احتسابها.أما الكاميرات أو الهواتف الذكية التي لديها كاميرات أكثر من 16Mb  فيتم منحك 15Gb  كسعة تخزين لك ومجانا.

والصورة توضح ذلك من خلال  Google Photos الخاص بي.

رابط موقع Google Photos

2. موقع Dropbox

موقع Dropbox

موقع Dropbox متميز ويشبه خدمات Google Photos قليلا.  وهو موقع مشهور جدا ويعمل منذ سنوات. يتوفر في الموقع عدة مساحات تخزين فمثلا عند التسجيل يعطيك الموقع 2gb مجانا. وهناك عروض لزيادة مساحة التخزين في الموقع مثل دعوة الأصدقاء للتسجيل. كما يمكنك الموقع من شراء مساحة تخزين هائلة جدا تصل الى 1 تيرابايت.

وهناك أيضا تطبيق متوفر للموقع  للأندرويد و iOS كما يمكنك استعراض صورك في حالة عدم وجود أنترنيت.

رابط موقع Dropbox

3.موقع imgur

موقع Imgur

موقع Imgur هو أسهل طريقة لاكتشاف سحر الإنترنت والتمتع به. ستجد فيه أكثر الصور وأكثرها غنى بالمعلومات الملهمة ،memes ، صور GIF ، والقصص المرئية التي يتم تقديمها في مجموعة لا نهائية من المرح . مدعوم من قبل مجتمع متحمس من الناس من جميع أنحاء العالم ، يمكن لأي شخص الانضمام إلى مشاركة الأشياء الرائعة والتصويت الأفضل إلى الأعلى. ستجد دائمًا شيء ما على Imgur يجعلك تبتسم وتضيء يومك.

الموقع فيه عدد هائل من الناس والتي تقدر بأكثر من 300 مليون مستخدم كما يتيح لك الموقع رفع صورك ومشاركتها دون الحاجة للتسجيل. وايضا بامكانك تحويل فيديو الى صورة متحركة بصيغة gif.موقع مميز ورائد في هذا المجال.

رابط موقع Imgur

4.موقع flickr

موقع flickr

موقع flickr من المؤكد أنه من  أفضل المواقع لإدارة الصور ومشاركتها عبر الإنترنت في العالم. ومن اهداف الموقع:

مساعدة الناس على إتاحة صورهم للأشخاص الذين يهمهم الأمر. ربما يريدون الاحتفاظ بصور تم التقاطها على كاميرا الفيديو الخاصة بهم ، أو ربما يريدون عرض أفضل صورهم أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم على العالم أجمع في محاولة للحصول على شهرة على الويب. أو ربما يرغبون في مشاركة صور أطفالهم بشكل آمن وسري مع أسرهم في جميع أنحاء البلاد. flickr يجعل كل هذه الأشياء ممكنة وأكثر!

يستمر فليكر في التطور بطرق لا تعد ولا تحصى ، وكلها مصممة لجعلها أسهل وأفضل. تحقق من موقع flickr  لتطلع على آخر التطورات.

رابط موقع flickr 

5.موقع 500px


موقع 500px صراحة هو موقع خاص بالمصورين الفوتوغرافيين حيث انه يضم اكثر من 15 مليون مصور فوتوغرافي ومن 195 دولة حول العالم  لاكتشاف ومشاركة الصور المذهلة واكتساب انطباع عالمي والحصول على أموال مقابل بيع صورهم ومهاراتهم.

فكما ذكرنا في السابق الموقع خاص بالمصورين الفوتوغرافيين وان لم تكن كذلك فهذا الموقع ليس الخيار الافضل والمناسب لك.

رابط موقع 500px

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات