القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مواقع يجب عليك الادمان عليها أكثر من فايسبوك وانستغرام

أفضل مواقع يجب عليك الادمان عليها أكثر من فايسبوك وانستغرام

أفضل 5 مواقع يجب عليك الادمان عليها أكثر من فايسبوك وانستغرام 

يوجد العديد من المواقع في الانترنيت التي تعود علينا بالنفع والتعلم والفائدة لكن أغلب مستعملي الانترنيت يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي كثيرا وهذا طبعا أمر غير جيد ان لم نعرف استغلال وقتنا على هذه المواقع. طبعا استعمال مواقع التواصل الاجتماعي أصبح أمرا ضروريا لكل شخص يستعمل الانترنيت لكن الأمر الغير المحبذ هو الادمان عليها واستغلالها فيما لا ينفعنا. لذلك قررنا اليوم مشاركتكم هذا الموضوع. نظرا لاهميته الكبيرة وفائدته على كل شخص يستعمل الانترنيت بشكل دائم. وسنقوم بسرد لكم مواقع عليك الادمان عليها أكثر من مواقع التواصل الاجتماعي والتعلم والاستفادة منها.

1.موقع Ted.com

موقع Ted.com

موقع ted.com هو اختصار ل (Technology,Entertainment,Design) بالعربية (تكنلوجيا,ترفيه,تصميم).هي منظمة غير ربحية مكرسة لنشر الأفكار ، وعادة ما تكون في شكل محادثات قصيرة قوية (18 دقيقة أو أقل) ويلقي فيها المحاضرات اشخاص ناجحون في كل المجالات مثل بيل جيتس (مؤسس شركة Microsoft) لاري بايج (مؤسس Google) وغيرهم. بدأت تيد في عام 1984 كمؤتمر تلتقي فيه التكنولوجيا والترفيه والتصميم ، وتغطي اليوم جميع المواضيع تقريبًا - من العلوم إلى القضايا التجارية إلى العالمية - بأكثر من 100 لغة وطبعا منها اللغة العربية. وفي الوقت نفسه ، تساعد أحداث TEDx التي يتم تشغيلها بشكل مستقل في مشاركة الأفكار في المجتمعات حول العالم.

رابط موقع Ted

2.موقع coursera

موقع coursera

يعد موقع coursera واحد من أفضل وأشهر مواقع الكورسات في العالم. حيث يوفر العديد والعديد من الكورسات المجانية في مختلف المجالات. فالموقع صراحة كنز لكل متعلم. الموقع متوفر باللغة الانجليزية. تعلم كل دورة تدريبية على Coursera من قبل أفضل المدربين من جامعات وشركات من الطراز العالمي.

رابط موقع coursera

3.موقع Rwaq

موقع Rwaq

موقع Rwaq هو منصة تعليمية الكترونية تهتم بطرح كورسات مجانية باللغة العربية وفي مختلف المجالات والتخصصات. وغالبا ما تكون مواقع الكورسات والتعلم باللغة الانجليزية وذلك يشكل عائقا لكل الاشخاص الذين لا يجيدون اللغة الانجليزية أو مستوى اللغة لديهم ضعيف. ولقد لاحظنا في الاونة الاخيرة تطور المحتوى العربي وظهور بعض المواقع المحترمة مثل موقع رواق.

رابط موقع Rwaq

4.موقع wikihow

موقع wikihow

موقع wikihow هو صراحة موقع رائع جدا فقط تخيل معي لو نفسك تعمل أي شيء ولا تعرف كيف. مثلا كيفية عمل البورغر، كيفية الرسم، كيفية ممارسة رياضة ما .....الخ. الموقع موسوعة عن طريقة عمل أي شيء. في ويكي هاو، ستجد أشخاص ذوو معرفة يتعاونون في صنع هذا العالم. يندفعون بشغفهم المشترك لصنع تشكيلة عالية الجودة من ارشادات كيفية عمل أي شيء. والموقع متوفر على الكثير من اللغات منهم العربية.

رابط موقع wikihow 

5.موقع real-sciences

موقع real-sciences

موقع real-sciences (العلوم الحقيقية) هو موقع عربي وباللغة العربية يهتم بكل ما هو علمي وأحدث ما وصل اليه العلم من أبحاث واكتشافات وفي مختلف المجالات مثل الرياضيات، الطب، الاقتصاد، علم النفس...وغيرها. هذا الموقع يمكنك تعلم منه الكثير.   

رابط موقع real-sciences

  • وفي الاخير نتمنى أن يعجبكم الموضوع وتستفيدوا منه وكل ما نطلبه منك هو دعمنا وتحفيزنا بتعليقك وشكرا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات