القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 العاب ذكاء للاطفال لهواتف الاندرويد والايفون

أفضل العاب ذكاء للاطفال

افضل 5 العاب ذكاء للاطفال لهواتف الاندرويد والايفون

في وقتنا الحالي أصبح الهاتف الذكي من الضروريات ويكاد لا يخلو من كل البيوت، وأصبح أيضا من الاشياء التي يحبذها الاطفال ويحبون اللعب اكثر من أي شيء آخر، وهذا طبعا أمر عادي في حالة عدم الافراط في استعمال الهاتف ولا يجب ترك الاطفال دون مراقبة سلوكياتهم وما يفعلونه ومنعهم من الاشياء المضرة والغير النافعة أيضا، وألا نمنحهم الهواتف لمدة طويلة جدا لان هذا يأثر سلبا على سلوك وأخلاقيات الاطفال.

 عدا الاضرار الصحية للهاتف على الاطفال والتي قد يسببها المكوث الطويل أمام الهاتف أو الحاسوب ومنها(التأثير على العين، التأثيرات على النوم، مشاكل في العظام، السرطان..لا قدر الله)، لذلك اليوم قررنا مشاركتكم في موقع دليلك للاحتراف أفضل العاب الذكاء للاطفال، حيث تقوم هذه الالعاب بتنوير عقولهم وتطوير ذكائهم ومهاراتهم عكس العاب الحرب والقتال والالعاب العنيفة التي تأثر على دماغ الطفل وسلوكياته فالالعاب لسيت مجرد تسلية فقط فيمكنها تنمية المعرفة والذكاء لدى الطفل، حتى لا ننسى طبعا يجب تحديد وقت معين للعب وعدم التساهل في منح الاطفال الهواتف الذكية لمدة طويلة.

مميزات وأهمية العاب الذكاء للاطفال:

  • تنمية المعرفة والذكاء لدى الاطفال.
  • زيادة التركيز والقدرات الذهنية للطفل.
  • التعود على حل الالغاز والتحديات.
  • اكتساب مهارات جديدة في الكتابة والقراءة.
  • تحسين المعلومات الرياضية والثقافية لدى الاطفال.
  • ابعاد الاطفال عن الالعاب العنيفة والتعود على العاب الذكاء وحل الالغاز.
والكثير من المميزات الاخرى في العاب الذكاء والالغاز للاطفال، حيث تبعد الطفل عن اللالعاب القتالية والعنيفة والمخلة للحياء والتي لا تناسب عمره كما ذكرنا سابقا.

أفضل العاب ذكاء للاطفال:

1. لعبة Memorado

لعبة Memorado

هذه اللعبة تساعد الاطفال على التعرف على الاشياء بطريقة ممتعة وتقوم بتنمية الذكاء والمعرفة لدى الاطفال، كما ان اللعبة سهلة الاستخدام وواجهتها سهلة ويمكن للاطفال اللعب بسهولة.

2. لعبة Math Puzzle

لعبة Math Puzzle

ان كنت تريد تعليم اطفالك الرياضيات بطريقة ممتعة فهذا التطبيق مخصص لتعليم الرياضيات، حيث يقوم تطبيق ماط بازل بمساعدة الاطفال على انجاز التمارين الرياضية والتعرف على العمليات الحسابة بطريقة ذكية ومحببة لدى الاطفال.

3. لعبة Smarter

لعبة Smarter

تعد لعبة سماتر من أفضل العاب الذكاء الممتعة ويمكن للاطفال والكبار لعبها، حيث ان اللعبة تعتمد على انجاز مهمات تتوجب بعضا من التفكير والذكاء والمعرفة لاتمامها.

4. لعبة Kids Educational Game 5

لعبة Kids Educational Game 5

هذه اللعبة رائعة جدا حيث تجمع بين تنمية الذكاء والمعرفة والعديد من الالعاب المخصصة للاطفال وتمكنهم من التعرف على الحيوانات والفواكه والاحرف والالوان والعديد من الاشياء الاخرى.

5. لعبة Educational Games 4 Kids


لعبة اخرى تشبه اللعبة السابقة وهي أيضا من افضل الالعاب لتنمية الذكاء والمعرفة لدى الاطفال، حيث تتوفر على العديد من اللعاب المميزة والرائعة المحببة لدى الاطفال ويمكن طبعا للكبار أيضا لعبها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. A Beginner's Guide to Slots - Omaha Casino Guru
    Slots are 에볼루션 바카라 작업 very popular in the gambling world. This is because you 오늘 뭐 먹지 룰렛 can find 포커 규칙 them in almost any table, and they can 호벳 be found at 슬롯머신 무료 all the major poker

    ردحذف

إرسال تعليق