القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مواقع لتعلم السيو SEO وتحسين محركات البحث

أفضل مواقع لتعلم السيو SEO وتحسين محركات البحث

أفضل 5 مواقع لتعلم السيو SEO وتحسين محركات البحث

قبل البدئ في الموضوع هناك سؤال يطرح نفسه ولابد من الاجابة عليه حتى تتضح الامور للكل وهو:

ما هو السيو seo؟

السيو SEO هو اختصار ل Search Engine Optimization أي تحسين محركات البحث وهو طبعا شيء ضروري لكل أصحاب المواقع والمدونات لكي تظهر في نتائج البحث وترقية الموقع أو المدونة الى مراتب جيدة والحصول على زوار من محركات البحث مثل غوغل وياهو وبينج. وتعتبر محركات البحث هي افضل طريقة للحصول على زيارات ذات جودة عالية ومستهدفة ومهتمة بموضوعك. وهناك العديد من العوامل لتحسين محركات البحث ومن بينها:
  • اسم الموقع (أي يستحسن ان يكون اسم موقعك له علاقة بمحتوى موقعك)
  • الكلمات الدلالية (أي في كل موضوع تكتب تقوم بادراج الكلمات التي يبحث عنها الناس كثيرا في موضوعك شرط ان تكون المنافسة فيها منخفضة او متوسطة)
  • سرعة الموقع (تساهم سرعة موقعك بشكل كبير في تحسين ترتيبك)
  • جودة المحتوى (أي أن تكون مواضيعك لها مهتمين وقراء وذات منفعة)
  • الصور (أي أن تكون صورك ذات جودة جيدة ولها علاقة بموضوعك)
  • التوافق مع الهاتف (أي أن يكون موقعك متوافق مع الهاتف)
  • أمان الموقع (أي أن يكون موقعك محمي ببروتوكول الاتصال الامن https)
  • الروابط الخارجية backlinks (أي أن يكون رابط موقعك داخل مواقع أخرى ذات ترتيب عالي) 
وهناك العديد من العوامل لتحسين محركات البحث ستكتشفها بنفسك مع مرور الوقت. والان نقدم لك أفضل 5 مواقع لتعلم السيو وتحسين محركات البحث:

1.موقع seos7

موقع seos7

seos7 (سيو صح) هو موقع عربي تم انشاءه عام 2013 ويديره عدة أشخاص متخصصين وذوو خبرة في السيوSEO. وتعتبر المنصة من أفضل المنصات العربية المختصة في السيو SEO. ستجد في الموقع العديد من التدوينات والدروس التي ستساعدك في تحسين السيو وجلب الزيارات لموقعك أو مدونتك.

رابط موقع seos7

2.موقع entrepreneur

موقع entrepreneur

entrepreneur موقع أجنبي يهتم بكل ما يخص السيو SEO ويتوفر الموقع على العديد من الدروس والفيديوهات والكتب في مجال السيو SEO.  كما ان يوفر مقالات بشكل يومي ومتجدد بخصوص السيو SEO. سيقدم لك الموقع كل م تحتاجه لتكون في صدارة محركات البحث وهذا طبعا ياتي بالعمل وتطبيق النصائح والدروس المقدمة لك.

رابط موقع entrepreneur

3.موقع seo-ar

موقع seo-ar

موقع seo-ar (سيو بالعربي) هو موقع عربي ومن أفضل المواقع العربية في تحسين محركات البحث. الموقع يوفر لك الكثير من الدروس لتعلم السيو SEO وتحسين محركات البحث وذلك انطلاقا من متخصصين في المجال ولديهم خبرة في تحسين محركات البحث.

رابط موقع seo-ar

4.موقع warriorforum

موقع warriorforum

يعد warriorforum أكبر منتدى أجنبي أمريكي لتعليم واعطاء دروس  وتقنيات في السيو SEO. ستجد في المنتدى أهم وأفضل الدروس في تحسين محركات البحث. فالمنتدى يعمل منذ اكثر من 20 سنة وهذا يوضح مدى أهمية المنتدى والخبرات التي لديه في مجال الانترنيت عامة.  كما يمكنك طرح اسئلتك وستكون الاجابة سريعة ومفيدة.  

رابط موقع warriorforum

5.موقع (دليل وارشادات غوغل للمبتدئين في تحسين محركات البحث)


تقدم غوغل الكثير من النصائح والارشادات في تحسين محركات البحث. ستجد في الموقع كل ما تحتاجه في السيو SEO وخاصة للمبتدئين. وستجد الدروس مقسمة الى مراحل ومرتبة من البداية حتى الاحتراف في مجال السيو SEO وهو عبارة عن كورس كامل وشامل في تعليم السيو SEO

رابط موقع support.google.com/webmasters

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق